بحـث
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
علماء النفس بيقولو ان
صفحة 1 من اصل 1
علماء النفس بيقولو ان
علماء النفس
بيقولو ان 60 % من حالات التخاطب والتواصل بين الناس تتم بصورة غير شفهية.
يعني عن طريق الإيماءات والإيحاءات والرموز ، مش عن طريق البؤ و الكلام
واللسان ( ويقال إن الطريقة دي ذات تأثير قوى ، أقوى بخمس مرات من التأثير اللي
بتسيبه الكلمات )
ومن الأخطاء الجسيمة اللي بنقع فيها كلنا هي تجاهلنا
للغة الجسد (body language) والإيماءات في محاولتنا فهم ما يقوله لنا أحدهم أو
إحداهن وقراءة أفكاره أو أفكارها بل إننا نمضي ساعات في تحليل الكلمات التي
قيلت لنا من غير أن ندرك مغزاها لأننا لا نحسب بالشكل الكافي لغة الإيماءات ..
وقرأت مرة أنه يمكن فك الجدل التقليدي حول ما إذا كان الطرف الآخر
يحبنا..
معتمدين على إيماءاته وإيحاءاته ورموزه مش على كلامه
**فقد
لا يقول رجل لامرإة إنه بيحبها
**وقد لا تقول هي ذلك له ... بس الإيماءات
جديرة بأن تقول ذلك ببلاغة أشد من الكلام.
و دي بعض الإيماءات والإيحاءات
إللي بتحصل في حياتنا اليومية وقد لا نكون مدركين للمغزى أو التأثير النفسي
المسبب لها.
فمثلا :
- لمس اليد للوجه أثناء الحديث أمر مرتبط بالكذب
وكذلك الحال عند لمس الأنف أثناء الكلام .
- وقد يلجأ البعض إلى لمس
الأذن عند التشكيك بكلام يقال أمامهم.
- في حالة غضب تميل النساء إلى
التحديق في عيني الرجل محاولة طمأنته
ولكن لو فعل ذلك رجل مع آخر، فلربما
عُدّ الأمر نوعاً من التهديد .... صح ولا لاء ؟؟
- وإذا شبكت
المرأة يديها بشكل لين فهذا دليل انفتاحها على الجو المحيط بها.
-
عندما يهز البعض رؤوسهم في إشارة إلى التأييد والاهتمام نجد أن الشخص المتكلم
يزيد من سرعة كلامه .
- بينما يشير تشابك الذراعين وتباطؤ رفرفة العينين
إلى الملل ( أُف بئه )أو إلى عدم الموافقة
ما يحتمل أن يجعل المتكلم يبطئ و
يتلخبط في كلامه .
- أن يكون الإبهامان متلاصقين فهذا يعني أن المتحدث
عقلاني وكريم ومثقف ويستطيع التأقلم مع الظروف العامة .
- عندما يجري
تعريف بعض الناس إلى بعضهم الآخر يظهر مستوى ما من الاهتمام يُعبّر عنه بازدياد
رفرفة أجفان العينين من 18 مرة إلى أكثر من 25 مرة في الدقيقة.(خدوا بالكم دي
غير البربشه
- وضع اليدين على الطاولة باتجاه الشخص المتحدث فهذه بمثابة
دعوة لتكوين علاقة حميمة ; ابقي جرب كده وحط إيدك (علي الترابيزة طبعا مش في
جيب اللي جنبك(
- يفضل المرء أن يتوجه بعد د*** السوق أو المحلات
التجارية إلى اليمين لأنه سوف يستخدم يده اليمنى الأقوى ويشعر بالانشكاح إذا
كانت الممرات واسعة بينما يشعر بالضيق إذا كانت هذه الممرات ضيقة
ولذا يحاول
أصحاب المحلات الكبيرة(لاحظوها في كارفور) تنفيذ هذه الرغبات إذ يضعون السلع
الغالية الثمن في اتجاه اليمين (ابقي نفضلهم انت وادخل شمال ( وفي الممرات
الواسعة
ويجب أيضاً أن تكون السلع في تناول الزبون لأنه لا يشتري عادة أي
سلعة لا يمسها بيده وقلما يشتري أحدنا سلعة كتب عليها "ممنوع اللمس"
-
عندما تكون اليد مفتوحة فهذه الإيماءة تقترن بالصدق والخضوع
- في حال
كون الذراعان متصالبتين فمعنى ذلك أن الشخص بحالة دفاعية سلبية
- تعمد
مطاعم الوجبات السريعة للإكثار من الألوان الفاقعة والحادة مثل الأحمر والأصفر
وذلك لكي لا يشعر الزبون بالراحة ويطيل الجلوس في المطعم ( طب مايكتبوا
يابخت من زار وخفف - أحسن (
-الرجل الذي يجلس على كرسي واضعاً يده
على ظهر كرسي آخر فهذا دليل انه بحاجة إلى شريكه تكون جالسة بقربه.. ليغمرها
بعطفه امشي كدة علي كورنيش المنيل وانت تصدقني بس بعد الظهر
- أما
الغمزة بالعين اليمينفإنها تعني أن الرجل عقلاني، ومنهجي
بينما الغمزة
بالعين اليسري معناها أن الإنسان عاطفي ولديه إحساس بغرائز من يقابله ( سامعة
واحد بيقول يا نهار ابيض مابعرفش اغمز غير بعيني اليمين .
ودي دعوة
لتعلم الغمز بالعين الشمال علشان تمشوا حالكوا
دي كانت امثله نظري ....
هاقولكم بقي علي لغه الجسد (body language) بس عملي ان شاء الله
قريب بس كفايه كده المره دي عشان ما اطولش عليكم ..
عدل سابقا من قبل المدير العام في الإثنين مارس 12, 2012 9:58 pm عدل 1 مرات
رد: علماء النفس بيقولو ان
الجزء الثانى
بصوا.. احنا اتكلمنا
في الجزء الاول عن ايه هيه لغه الجسد(body language)؟
وقولنا كمان الامثله
النظريه..
دلوقتي بقي هنتكلم عن الامثله العمليه..وازاي تعرف الي قدامك من
ايماءاته وحركاته..
وهانبدا اول حاجه
بلغه
العنين.....
تعتبرالعينين واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل
حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك ، ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة
.....فمثلا...
* إذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع
منك توا شيئا أسعده
* أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالع** هو الذي حدث ، وإذا
ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه.
* وإذا اتجهت عينه إلى
أعلى جهة اليمين فأنه ينشيء صورة خيالية مستقبلية ..(يعني بيتخيل حاجه)..
*
وأذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع
الذي هو فيه(يعني بيفتكر موقف او ذكري او...الخ)
يعني مثلا ممكن تعرف من
الحته دي لو الشخص الي انت بتكلمه بيكدب عليك ولا لا..يعني اساله مثلا
سوال..وليكن..(انت كنت فين امبارح؟) وبص علي حركه عنيه لو بص الي اعلي جهه
اليمين يبقي هوه بيتخيل حاجه(يعني بيحضر كدبه).. وساعتها هاتعرف انه بيكدب
..لاكن لو بص اعلي جهه اليسار فانه يسترجع حاجه حصلت فعلا..فبكده تعرف انه
صادق)
*وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور
نفسه في موضوع ما .
وعلي فكره ..في معلومه مهمه
جدا..
العيون تتخطى كل اللغات وتغزو كل الحصون فتلتقي في لحظة لتحكي
بلمحة ما يعجز عنه اللسان وتتسلل إلى أعماق النفس لتقول كلماتها الخاصة جدا
والصادقة جدا، فهي لغة لا تعرف الكذب ولا الرياء…لغة ليست بلغة لكنها مرآه
صافيه تع** مباشرة كل المشاعر وتبوح بالأسرار .. يعني انت لو بتحب واحده ..ممكن
تعرف من ع*** ..والع** طبعا ..خدوا بالكم بقي
2_الحواجب
:
إذا رفع المرء حاجبا واحدا فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما
أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا ،
أما رفع كلا الحاجبين فإن ذلك يدل على
المفاجأة . أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا
يريد أن يكذبك واذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام وموجات
كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل
3- الأنف والأذنان :
فإذا حك
أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا
يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن
يفعله . ووضع اليد أسف الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن
يظهر منه.
4- جبين الشخص :
فإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في
عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ، أما
إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك .
5-
الأكتاف :
فعندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما
تقول
6- الأصابع :
نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على
المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر
7-الذراعين :
عندما يربت
الشخص بذراعيه على صدره :
فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن
الآخرين أو يدل على أنه خائف بالفعل منك .
..................................................
..................................
هذه الإشارات السبع تعطيك فكرة
عن لغة الجسد وكيف يمكن استخدامها في إبراز قوة شخصيتك و التعرف على ما يفكر به
الآخرون بالرغم من محاولاتهم إخفاء ذلك. فهي اقوى من أي كلام .
وممكن
برضه تعرف الي قدامك من مثلا...
.وقفته
وقفة المتقدم الى الامام
الناظر لشيء ما موجها انتباهه اليه فذلك يظهر حنان ودفء الشخصية
*وففة
الإنسحاب فهو لا يثبت على حال يدل على الخجل والملل والتردد
وقفة المنتصب
وهي تشير الى قوة التحمل وهي وقفة الفخر والزهو بالنفس والثقة
وقفة
التقلص والانكماش وتدل على الإذعان والخضوع والإستكانه وربما الإكتئاب
من مشيته
الأشخاص السعداء يتمتعون بخطوات خفيفة
*اما
الاشخاص المقهورون فانهم يمشون ببطء وتكون وقفاتهم منحنية واقدامهم ثقيلة
*من يضع يديه بجيوبه فانه يدل على شخصية منسحبة وغامضة ويكون عرضة لنقد
الاخرين
*الحركة البطيئة وغير المنتظمة والراس المنحني توقع منه ركل ما
يعترض طريقه
*من يحني ذراعيه في الطقس الحار فهو في حالة دفاعية .. واكثر
من يفعل ذلك هم النساء
*اما من يلف ذراعيه حول جسمه فذلك يعطي ايحاء بالثقة
الجسمية
*ومن يمشي وراسه محنيه الى اسفل ويفكر تفكيرا عميقا ويحملق بالارض
دون تركيز فهذا ليس مكتئب انما ينتقل ببطء ليفكر بوضوح اكثر ولا يريد شيئا يشتت
افكاره
كتير مننا مش بياخد باله من لغه جسده او لغه اجساد الآخرين
. مع انها مهمه جدا جدا و معبره .
و لتبدأ من الآن في إستخدام لغة جسدك ....
ولاحظ لغه جسد الآخرين كي تفهمه أكثر.
فمثلا....
وانتو قاعدين
كتير مع بعض . انسحب وجدانيا عن القعده و ابدأ لاحظ إاللي قعدين حواليك
.
-ده كان تعبيره إزاي و هو بيتكلم مع ده ؟
-ما نوع التعابير التي
يملكون؟
-ماذا تفعل أيديهم, وأقدامهم؟
-ما نوع النظرات التي يملكونها؟
-ما هي الوسائل غير الشفوية التي يمتلكونها؟
-هل يتصرفون بع** لغة
أجسادهم الإيجابية وهل هذا يؤثر عليهم؟
ابدأ بالتصرف بلغة الأجساد
الإيجابية لمن تحب, وتحترم
عند استخدامك للغه الجسد سيبدأ الناس الآخرون
بالنظر إليك بشكل مختلف عن السابق .
لو مش مصدق .... جرب كده و شوف
.
..................................................
.................
بكده نبقي خلاصنا الجزء التاني من الموضوع ..بس لسه
الموضوع ما خالصش
في جزء تالت ان شاء الله...وهانتكلم فيه عن ازاي من لغه
الجسد تقدر تثير اعجاب من تحب!!!!
معلش طولت عليكوا بس الموضوع عاجبني
اوييييي وشيق جدا..ويارب كمان يكون عاجبكم ..عايزه اعرف رايكم بقي..
عايزه
تشجيع يا ****ه....
وعلي فكره طبعا المعلومات منقوله وانا مزوده حبه كلام
كده..
انتظرواااااااااااااااا الجزء
التالت
بصوا.. احنا اتكلمنا
في الجزء الاول عن ايه هيه لغه الجسد(body language)؟
وقولنا كمان الامثله
النظريه..
دلوقتي بقي هنتكلم عن الامثله العمليه..وازاي تعرف الي قدامك من
ايماءاته وحركاته..
وهانبدا اول حاجه
بلغه
العنين.....
تعتبرالعينين واحدا من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل
حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك ، ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة
.....فمثلا...
* إذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع
منك توا شيئا أسعده
* أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالع** هو الذي حدث ، وإذا
ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه.
* وإذا اتجهت عينه إلى
أعلى جهة اليمين فأنه ينشيء صورة خيالية مستقبلية ..(يعني بيتخيل حاجه)..
*
وأذا اتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئا من الماضي له علاقة بالواقع
الذي هو فيه(يعني بيفتكر موقف او ذكري او...الخ)
يعني مثلا ممكن تعرف من
الحته دي لو الشخص الي انت بتكلمه بيكدب عليك ولا لا..يعني اساله مثلا
سوال..وليكن..(انت كنت فين امبارح؟) وبص علي حركه عنيه لو بص الي اعلي جهه
اليمين يبقي هوه بيتخيل حاجه(يعني بيحضر كدبه).. وساعتها هاتعرف انه بيكدب
..لاكن لو بص اعلي جهه اليسار فانه يسترجع حاجه حصلت فعلا..فبكده تعرف انه
صادق)
*وإذا نظر إلى أسفل فإنه يتحدث مع أحاسيسه وذاته حديثا خاصا ويشاور
نفسه في موضوع ما .
وعلي فكره ..في معلومه مهمه
جدا..
العيون تتخطى كل اللغات وتغزو كل الحصون فتلتقي في لحظة لتحكي
بلمحة ما يعجز عنه اللسان وتتسلل إلى أعماق النفس لتقول كلماتها الخاصة جدا
والصادقة جدا، فهي لغة لا تعرف الكذب ولا الرياء…لغة ليست بلغة لكنها مرآه
صافيه تع** مباشرة كل المشاعر وتبوح بالأسرار .. يعني انت لو بتحب واحده ..ممكن
تعرف من ع*** ..والع** طبعا ..خدوا بالكم بقي
2_الحواجب
:
إذا رفع المرء حاجبا واحدا فإن ذلك يدل على أنك قلت له شيئا إما
أنه لا يصدقه أو يراه مستحيلا ،
أما رفع كلا الحاجبين فإن ذلك يدل على
المفاجأة . أما إذا قطب بين حاجبيه مع ابتسامة خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا
يريد أن يكذبك واذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام وموجات
كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل
3- الأنف والأذنان :
فإذا حك
أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحبا إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا
يعني أنه متحير بخصوص ما تقوله ومن المحتمل انه لا يعلم مطلقا ما تريد منه أن
يفعله . ووضع اليد أسف الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئا ويخاف أن
يظهر منه.
4- جبين الشخص :
فإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في
عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنه لا يحب سماع ما قلته توا ، أما
إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على دهشته لما سمعه منك .
5-
الأكتاف :
فعندما يهز الشخص كتفه فيعني انه لا يبالي بما
تقول
6- الأصابع :
نقر الشخص بأصابعه على ذراع المقعد أو على
المكتب يشير إلى العصبية أو عدم الصبر
7-الذراعين :
عندما يربت
الشخص بذراعيه على صدره :
فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن
الآخرين أو يدل على أنه خائف بالفعل منك .
..................................................
..................................
هذه الإشارات السبع تعطيك فكرة
عن لغة الجسد وكيف يمكن استخدامها في إبراز قوة شخصيتك و التعرف على ما يفكر به
الآخرون بالرغم من محاولاتهم إخفاء ذلك. فهي اقوى من أي كلام .
وممكن
برضه تعرف الي قدامك من مثلا...
.وقفته
وقفة المتقدم الى الامام
الناظر لشيء ما موجها انتباهه اليه فذلك يظهر حنان ودفء الشخصية
*وففة
الإنسحاب فهو لا يثبت على حال يدل على الخجل والملل والتردد
وقفة المنتصب
وهي تشير الى قوة التحمل وهي وقفة الفخر والزهو بالنفس والثقة
وقفة
التقلص والانكماش وتدل على الإذعان والخضوع والإستكانه وربما الإكتئاب
من مشيته
الأشخاص السعداء يتمتعون بخطوات خفيفة
*اما
الاشخاص المقهورون فانهم يمشون ببطء وتكون وقفاتهم منحنية واقدامهم ثقيلة
*من يضع يديه بجيوبه فانه يدل على شخصية منسحبة وغامضة ويكون عرضة لنقد
الاخرين
*الحركة البطيئة وغير المنتظمة والراس المنحني توقع منه ركل ما
يعترض طريقه
*من يحني ذراعيه في الطقس الحار فهو في حالة دفاعية .. واكثر
من يفعل ذلك هم النساء
*اما من يلف ذراعيه حول جسمه فذلك يعطي ايحاء بالثقة
الجسمية
*ومن يمشي وراسه محنيه الى اسفل ويفكر تفكيرا عميقا ويحملق بالارض
دون تركيز فهذا ليس مكتئب انما ينتقل ببطء ليفكر بوضوح اكثر ولا يريد شيئا يشتت
افكاره
كتير مننا مش بياخد باله من لغه جسده او لغه اجساد الآخرين
. مع انها مهمه جدا جدا و معبره .
و لتبدأ من الآن في إستخدام لغة جسدك ....
ولاحظ لغه جسد الآخرين كي تفهمه أكثر.
فمثلا....
وانتو قاعدين
كتير مع بعض . انسحب وجدانيا عن القعده و ابدأ لاحظ إاللي قعدين حواليك
.
-ده كان تعبيره إزاي و هو بيتكلم مع ده ؟
-ما نوع التعابير التي
يملكون؟
-ماذا تفعل أيديهم, وأقدامهم؟
-ما نوع النظرات التي يملكونها؟
-ما هي الوسائل غير الشفوية التي يمتلكونها؟
-هل يتصرفون بع** لغة
أجسادهم الإيجابية وهل هذا يؤثر عليهم؟
ابدأ بالتصرف بلغة الأجساد
الإيجابية لمن تحب, وتحترم
عند استخدامك للغه الجسد سيبدأ الناس الآخرون
بالنظر إليك بشكل مختلف عن السابق .
لو مش مصدق .... جرب كده و شوف
.
..................................................
.................
بكده نبقي خلاصنا الجزء التاني من الموضوع ..بس لسه
الموضوع ما خالصش
في جزء تالت ان شاء الله...وهانتكلم فيه عن ازاي من لغه
الجسد تقدر تثير اعجاب من تحب!!!!
معلش طولت عليكوا بس الموضوع عاجبني
اوييييي وشيق جدا..ويارب كمان يكون عاجبكم ..عايزه اعرف رايكم بقي..
عايزه
تشجيع يا ****ه....
وعلي فكره طبعا المعلومات منقوله وانا مزوده حبه كلام
كده..
انتظرواااااااااااااااا الجزء
التالت
رد: علماء النفس بيقولو ان
** السلام عليكم ورحمه الله
وبركاته..
الجزء
الثالث
في الاجزاء الي فاتت اتكلمنا عن كيفيه
التواصل من خلال لغه الجسد واتكلمنا عن الامثله النظريه والعمليه... النهارده
بقي هانتكلم عن موضوع جميل جدا وهو ازاي تثير اعجاب من تحب من خلال لغه
جسدك..وهانتكلم اول حاجه عن ....
الابتسامه
وهي من أسهل الطرق
لتثير إعجاب أي شخص، تبسم.. فالابتسامة الصادقة تثير أشياء جميلة داخلك
فتنع** على وجهك وتظهر كم فيك من صفات رائعة. كما أن الابتسامة تظهر
الثقة
بالنفس.
والنظرة الايجابية المتفائلة، والمزاج الجيد، يعطي
الانطباع بأنك شخص
حلو المعشر، وصعب النسيان.
فن الجاذبية
يجب
أن تكون منفتحاً بجسمك وعقلك. إذا جلست
مكتوف الأيدي فأنت ببساطة تضع سداً
بينك وبين
الشخص الذي تتحدث إليه، كما قد
يكون الحال لو كنت تمسك بملف
أو كتاب وتضعه بين يديك، كل
هذا يترجم على انك لا
تحاول دعوة الشخص
المقابل إلى التحدث معك بحرية. أو أسوء من ذلك الجلوس
ع** أو
بمنحنى بعيد
عن الشخص الذي تتحدث معه، كلها مؤشرات على انك غير مهتم، قد تكون
دلالة على
الخجل ولكن المبالغة فيها حتماً سيترجم على انه أمر صريح بالابتعاد
لكن
عندما تكون منفتحاً،
وتقابل الشخص الأخر دون حواجز أو أيادي مكتوفة فأنت
تقوم بجذب الأخر للنظر مباشرة إليك لأنك تبدو
إنسان مريحاً
ومنفتحاً.
فن النظر..
لا شك أن النظرة القوية المباشرة التي
تخلو بالطبع من الجرأة الزائدة، دليل على الثقة
المطلقة بالنفس
كما أنها
دليل على انك مهتم بالشخص الأخر وماذا يقول. ولكن لا تبالغ فيها، فبعض الأشخاص
ينزعجون
من التحديق المباشر، وقد يفسر الأمر على نحو
مغاير لما تريد.
وإياك والنظر بعيداً على شخص أخر بالقرب منكما أو مقابلك أو أي شيء قد يشتت هذا
التواصل
فن إيصال الدعم...
يعتبر الإيماء بالرأس أمرا صعباً على
بعض الأشخاص،
على الرغم من كونه مؤشر قوي على الدعم المعنوي
إذ يمكنك أن
تدعم أي سلوك ترغب به
بالإيماء برأسك. على سبيل المثال، إذا أردت أن تشجع
الشخص الأخر على الحديث
يمكنك أن تومئ برأسك بالموافقة على ما يقول، أو عدم
الإيماء إذا لم يعجبك الموضوع
وهكذا تتحكم بمجريات الحديث دون أن يشعر الطرف
الأخر، وبالتالي تستخدم أساليبك في طرح الموضوع الذي ترغب بمعرفته
معظم
النساء تشعر بالأمان عندما يومئ الرجل برأسه موافقاً أو مقدماً الدعم لها،
وتصبح مستعدة للتحدث بحرية اكبر، فهي
تعتبره مؤشر على أن كلامها ممتع،
وبأنها تستحوذ على كامل انتباهك، وبأنك شخص يستطيع أن يركز انتباهه على أشياء
أخرى غير نفسه.
فن التقرب..
يقلل الاقتراب من الشخص الأخر
المسافة السيكولوجية بينكما، ويساعد على تكوين نوع من الألفة و الشعور
بأنكما
تشكلان ثنائي. ويمكنك القيام بذلك عن الطريق الجلوس اقرب ال الشخص
الأخر، أو الانحناء اذا
كان الشخص الأخر جالساً. وهذا مؤشر على انك
مهتم
بكده يبقي ده اخر موضوع عندي بالنسبه للغه الجسد....بس اكيد
الكلام عنها عموما طوييييل وشيق ومش بينتهي ...يارب يكون الموضوع عاجبكم
واستفادوا منه.... لكم
تحياتي
وبركاته..
الجزء
الثالث
في الاجزاء الي فاتت اتكلمنا عن كيفيه
التواصل من خلال لغه الجسد واتكلمنا عن الامثله النظريه والعمليه... النهارده
بقي هانتكلم عن موضوع جميل جدا وهو ازاي تثير اعجاب من تحب من خلال لغه
جسدك..وهانتكلم اول حاجه عن ....
الابتسامه
وهي من أسهل الطرق
لتثير إعجاب أي شخص، تبسم.. فالابتسامة الصادقة تثير أشياء جميلة داخلك
فتنع** على وجهك وتظهر كم فيك من صفات رائعة. كما أن الابتسامة تظهر
الثقة
بالنفس.
والنظرة الايجابية المتفائلة، والمزاج الجيد، يعطي
الانطباع بأنك شخص
حلو المعشر، وصعب النسيان.
فن الجاذبية
يجب
أن تكون منفتحاً بجسمك وعقلك. إذا جلست
مكتوف الأيدي فأنت ببساطة تضع سداً
بينك وبين
الشخص الذي تتحدث إليه، كما قد
يكون الحال لو كنت تمسك بملف
أو كتاب وتضعه بين يديك، كل
هذا يترجم على انك لا
تحاول دعوة الشخص
المقابل إلى التحدث معك بحرية. أو أسوء من ذلك الجلوس
ع** أو
بمنحنى بعيد
عن الشخص الذي تتحدث معه، كلها مؤشرات على انك غير مهتم، قد تكون
دلالة على
الخجل ولكن المبالغة فيها حتماً سيترجم على انه أمر صريح بالابتعاد
لكن
عندما تكون منفتحاً،
وتقابل الشخص الأخر دون حواجز أو أيادي مكتوفة فأنت
تقوم بجذب الأخر للنظر مباشرة إليك لأنك تبدو
إنسان مريحاً
ومنفتحاً.
فن النظر..
لا شك أن النظرة القوية المباشرة التي
تخلو بالطبع من الجرأة الزائدة، دليل على الثقة
المطلقة بالنفس
كما أنها
دليل على انك مهتم بالشخص الأخر وماذا يقول. ولكن لا تبالغ فيها، فبعض الأشخاص
ينزعجون
من التحديق المباشر، وقد يفسر الأمر على نحو
مغاير لما تريد.
وإياك والنظر بعيداً على شخص أخر بالقرب منكما أو مقابلك أو أي شيء قد يشتت هذا
التواصل
فن إيصال الدعم...
يعتبر الإيماء بالرأس أمرا صعباً على
بعض الأشخاص،
على الرغم من كونه مؤشر قوي على الدعم المعنوي
إذ يمكنك أن
تدعم أي سلوك ترغب به
بالإيماء برأسك. على سبيل المثال، إذا أردت أن تشجع
الشخص الأخر على الحديث
يمكنك أن تومئ برأسك بالموافقة على ما يقول، أو عدم
الإيماء إذا لم يعجبك الموضوع
وهكذا تتحكم بمجريات الحديث دون أن يشعر الطرف
الأخر، وبالتالي تستخدم أساليبك في طرح الموضوع الذي ترغب بمعرفته
معظم
النساء تشعر بالأمان عندما يومئ الرجل برأسه موافقاً أو مقدماً الدعم لها،
وتصبح مستعدة للتحدث بحرية اكبر، فهي
تعتبره مؤشر على أن كلامها ممتع،
وبأنها تستحوذ على كامل انتباهك، وبأنك شخص يستطيع أن يركز انتباهه على أشياء
أخرى غير نفسه.
فن التقرب..
يقلل الاقتراب من الشخص الأخر
المسافة السيكولوجية بينكما، ويساعد على تكوين نوع من الألفة و الشعور
بأنكما
تشكلان ثنائي. ويمكنك القيام بذلك عن الطريق الجلوس اقرب ال الشخص
الأخر، أو الانحناء اذا
كان الشخص الأخر جالساً. وهذا مؤشر على انك
مهتم
بكده يبقي ده اخر موضوع عندي بالنسبه للغه الجسد....بس اكيد
الكلام عنها عموما طوييييل وشيق ومش بينتهي ...يارب يكون الموضوع عاجبكم
واستفادوا منه.... لكم
تحياتي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 12:50 pm من طرف almjd
» دورة تخطيط التدريب وتحديد الإحتياجات وإعداد موازنات التدريب تعقد في القاهرة وعمان
أمس في 12:46 pm من طرف almjd
» دورة اعداد بطاقات الوصف الوظيفي تعقد في دبي تركيا وماليزيا وتونس والاردن ومصر
أمس في 12:43 pm من طرف almjd
» دورة أداب المراسم والبروتوكول وفنون إدارة وتنظيم التشريفات تعقد في القاهرة ودبي تونس وعمان ولندن وروما
الأحد نوفمبر 24, 2024 3:01 pm من طرف almjd
» دورة تطبيق قواعد البرتوكول والإتيكيت ودورات مالية وادارية وقانون تدريب وتامين سلامة عامة وسكرتارية وامن المعلومات
الأحد نوفمبر 24, 2024 2:58 pm من طرف almjd
» دورة المهارات العملية في العلاقات العامة تعقد في دبي وتركيا وماليزيا والاردن ومصر ولندن واسبانيا
الأحد نوفمبر 24, 2024 2:55 pm من طرف almjd
» دورة تحليل شركات التأمين تعقد في القاهرة ودبي واسطنبول وكوالالمبور وتونس وعمان وروما ولندن ومدريد
السبت نوفمبر 23, 2024 7:18 pm من طرف almjd
» دورة ادارة وتسوية المطالبات تعقد في دبي وتركيا وماليزيا والاردن ومصر ولندن وايطاليا
السبت نوفمبر 23, 2024 7:13 pm من طرف almjd
» دورة المهارات المتكاملة في اعادة التأمين تعقد في القاهرة كوالالمبور ودبي وتونس ولندن
السبت نوفمبر 23, 2024 7:08 pm من طرف almjd