منتدى الضفتين - بيســــــان أحلــــ ى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» #دورة_تدريبية فى #السلامة والصحة المهنية Occupational Health & Safety
اليوم في 3:12 am من طرف الديار للاستشارات

» #دورة #السلامة فى استخدام وتداول مختلف المواد الحساسة و الخطرة #جدة #الاسكندرية #المغرب
اليوم في 3:06 am من طرف الديار للاستشارات

» #التدريب فى مجال الأمن والسلامة والصحة المهنية وفقا لمعايير الأوشا الأمريكية - شركة الديار للاستشارات والتدريب
اليوم في 2:58 am من طرف الديار للاستشارات

» دورة البنوك الاسلامية في تنمية المشاريع الصغيره و المتوسطه
أمس في 5:18 pm من طرف almjd

»  دورة ادارة المصارف الاسلامية تعقد في الاردن ودبي وتركيا والمغرب وتونس
أمس في 5:18 pm من طرف almjd

» #دورة #التقنيات الحديثة فى الجرد المخزنى #قطر #لندن #الرياض
أمس في 1:40 am من طرف الديار للاستشارات

» #دورة #التميز التنظيمي والاستراتيجي فى إدارة سلسة التجهيز وتشغيل العمليات #اسطنبول
أمس في 1:34 am من طرف الديار للاستشارات

» #التميز فى للمشتريات ,العطاءات , اختيار الموردين والتفاوض الشرائى - A L D I Y A R
أمس في 1:28 am من طرف الديار للاستشارات

»  # دورة ضبط الجودة وتقييم المنشآت بالاختبارات غير المتلفة-gehad@metegy.com
الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 6:31 pm من طرف جودي سعيد

التبادل الاعلاني

فيزياء المياه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيزياء المياه

مُساهمة من طرف المدير العام في الجمعة نوفمبر 18, 2011 3:59 pm

سائل عليه عماد الحياة في الأرض، يتركب من اتحاد الأكسجين والهيدروجين بنسبة حجم من الأول وحجمين من الثاني، وهو في نقائه شفاف لا لون له ولا طعم ولا رائحة.الماء مكون مهم من المكونات الهيكلية للجلد والغضاريف ، والأنسجة والأعضاء. لا في كل جزء من أجزاء الجسم عند الانسان تعتمد على الماء. الجسم يحتوي على نحو ٧٥٪ من الماء ، الدماغ ٨٥٪ ، و٩٠٪في الدم ، العضلات تحتوي على نسبة٧٥٪ ، و٨٢٪ في الكلى، والعظام ٢٢٪ منها من المياه. وإن وظائف الغدد والأجهزة في تأخذ في التدهور إذا لم تتغذى بمياه جيدة المياه النظيفة. 
يخسر البالغين في المعدل نحو ٢،٥ لتر من المياه يوميا من خلال التعرق ، والتنفس، وإخراج الفضلات . وتبدأ أعراض تدهور الجسم في الظهور حين يفقد الجسم 5 ٪ من اجمالى حجم المياه فيه . في البالغين الأصحاء ، يعتبر هذا نوع من التعب وعدم الراحة العامة ، في حين أن للرضيع ، يمكن يتجفف. في شخص مسن فإن ضياع ٥٪ من المياه يسبب خللاً في كيمياء الجسم ، لا سيما إذا كانت النسبة المئوية للصوديوم هي الغالبة. ويمكن مشاهدة أعراض الشيخوخة مثل التجاعيد والنوام وحتى حدوث توهان. فقدان المياه مستمرة مع مرور الوقت سوف يسرع الشيخوخة ، فضلا عن زيادة مخاطر الأمراض. 

إذا لم يتم تمويه جسمك بما فيه الكفاية ، فإن الخلايا سوف تسحب الماء من الدورة الدموية ، مما يجعل القلب يعمل بجد أكثر. وفي الوقت نفسه ، لا يمكن الكلى في تنقية الدم بشكل فعال. وعندما يحدث ذلك ، فإن بعضا من عبء عمل الكلى ينتقل إلى الكبد وغيره من الأجهزة ، والتي قد تسبب لها الاجهاد . بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتطور عددا من الظروف الصحية البسيطة مثل الإمساك ، وجفاف الجلد وحكة في الجلد ، حب الشباب ، ونزيف في الأنف ، التهاب المسالك البولية ، السعال ، العطاس ، والضغط على الجيوب ، والصداع. 
لذا ، ماذا يكفي من المياه بالنسبة لك؟ الحد الأدنى لكمية المياه التي تحتاجها تعتمد على وزن الجسم. ولحساب أكثر دقة ، فيجب شرب أوقية لكل كيلوغرام من وزن الجسم. ويمكن لشرب الماء مباشرة بعد الاستيقاظ صباحا أن يعالج 100% الأمراض التالية: 
الصداع، آلام الجسم، أمراض القلب، التهاب المفاصل، ضربات القلب السريعة، الصرع، السمنة أو البدانة المفرطة، التهاب القصبات، الربو، السل، التهاب السحايا (السحائي)، أمراض الكلية والجهاز البولي، التقيؤ، التهاب المعدة، الإسهال، الخوازيق (البواسير)، مرض السكري، الإمساك، جميع أمراض العيون، الرحم، السرطان، الإضطرابات الحيضية، أمراض الأذن والأنف والحنجرة. 
أسلوب المعالجة: ١- فور استيقاظك في الصباح وقبل تفريش أسنانك، إشرب 4 أقداح من الماء (سعة 160 مللتر(
 ٢- فرش أسنانك ونظف فمك ولكن لا تأكل أو تشرب أي شيء قبل مرور 45 دقيقة. 
 ٣- بعد مرور ال 45 دقيقة بإمكانك أن تأكل وتشرب كالمعتاد. 
 ٤- بعد 15 دقيقة من الإفطار، وكذلك الغداء والعشاء لا تأكل أو تشرب أي شيء لمدة ساعتين. 
 ٥- بالنسبة لكبار السن أو المرضى والذين لا يستطيعون شرب 4 أقداح من الماء في البداية يمكنهم شرب القليل من الماء وتدريجيا يزيدون الكمية إلى أن تصل إلى 4 أقداح كل يوم. 
 ٦- إن أسلوب العلاج المبين أعلاه يشفي أمراض أولئك الذين يعانون منها، أما الناس الاعتياديين فسيتمتعون بحياة صحية سليمة وجيدة. يمكن للماء ان ينقل بعض الامراض للانسان اما اثناء تناوله وحده او مع الغذاء كما في بعض الامراض كالكوليرا واسهالات الاطفال والسالمونيلا والتيفوئيد والتولاريميا والزخار وشلل الاطفال والديدان او لسبب تماسه معه لاستعماله في حاجياته الفردية او بالصناعة او الزراعة كلابلهارسيا والفطور او بسبب عيشه بالقرب منه كالملاريا ولقد كثر بالماضي انتشار هذه الامراض بشكل اوبئة في كل عام لشدة تلوث الماء وعدم اتباع الشروط الصحية في تامين الماء المشروب واقتصر في الوقت الحاضر حدوث مثل هذه الحوائد والاوبئة بالامراض المعوقة على بعض القرى والريف خاصة التي تتبع الطرق البدائية في الحصول على حاجاتها من الماء لتامين الماء النقية المشروبة والتخلص من الاقذار والفضلات كافة لتخفض نسبة الوفيات بهذه الامراض والحد من انتشار الاوبئة ويمكن تلخيص اهم الامرض التي ينقلها الماء فيما يلي : الامرض الناجمة عن العوامل الانتانية : يمكن ان نذكر منها : الكوليرا – الزحار الاميبي والعصوى – شلل الاطفال – التهاب الكبد الانتاني – البلهارسيا ..الخ . الامراض الناجمة عن الاملاح الهالوجينية واهمها اليود والفلور : اذ ان نقص اليود في الماء يؤدي الى السلعة الدرقية كما ان نقص الفلور يساعد على تنخر الاسنان بينما زيادته تؤدي الى داء الفلور . الامراض الناجمة عن الاملاح غير العضوية : مثل زيادة سلفات تؤدي الى اضطراب هضمي معوي و معدي وزيادة النتريت والنترات قد يؤدي الى زرقة الطفولة الناجمة عن اتحادها مع الخضاب لتشكل الهيموغلوبين اضافة الى حدوث بعض الاضطرابات الناجمة عن المواد السامة المختلفة كالرصاص . الامارض الناجمة عن ازدياد المواد النباتية او غير العضوية ان تحدث بعض الاضطرابات الهضمية . امراض اخرى : منها ناجمة عن ازدياد المواد المشعة بالماء وتلوثه الاشعاعي او الناجمة عن وجود المنظفات او المبيدات الحشرية واضطراب نسبة الاملاح كالمنغنيز والكلسيوم والكبريت والكروم .. الخ .

المدير العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1156
نقاط : 2132
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

http://sherbini.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى