منتدى الضفتين - بيســــــان أحلــــ ى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» دورة مهارات ادارة الموارد البشريه و ربطها بالاهداف الاستراتيجية تعقد في كوالالمبور
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 3:37 pm من طرف almjd

» دورة اتخاذ القرارات الحاسمه في ادارة الموارد البشريه تعقد في المانيا
الثلاثاء أغسطس 14, 2018 3:32 pm من طرف almjd

» دورة التحليل المالي و الفني للاسواق الماليه تعقد في مصر
الأحد أغسطس 12, 2018 4:21 pm من طرف almjd

» دورة مفهوم الاسواق الماليه تعقد في شرم الشيخ والقاهرة
الأحد أغسطس 12, 2018 4:21 pm من طرف almjd

» دورة التعديلات والتشريعات الجديدة في مكافحة غسل الاموال
الخميس أغسطس 09, 2018 2:15 pm من طرف almjd

»  فقة المعاملات الاسلامية في البنوك الاسلامية
الخميس أغسطس 09, 2018 2:13 pm من طرف almjd

» دورة خدمة العملاء و فن التعامل مع الجمهور ودورات تامين وتدريب وسلامة عامة وسكرتاريا تعقد في جورجيا وتركيا وماليزيا ودبي والاردن والمغرب ومصر ولبنان ولندن واسبانيا واندونيسيا
الأحد أغسطس 05, 2018 3:28 pm من طرف almjd

» دورة مهارات التعامل مع الزملاء و الرؤساء و تقوية العلاقات ودورات ادارية ومالية وقانون وسكرتاريا والامن والسلامة العامة والتدقيق والجودة والتخطيط
الأحد أغسطس 05, 2018 3:27 pm من طرف almjd

» دورة خدمة العملاء وفن التعامل مع الجمهور تعقد في اثينا لشبونه فارنا فينا بكين سنغافوره مومباي تايلند
السبت أغسطس 04, 2018 3:31 pm من طرف مركز المجد

التبادل الاعلاني

المثل يقول ... عش نهار تسمع اخبار

اذهب الى الأسفل

المثل يقول ... عش نهار تسمع اخبار

مُساهمة من طرف المدير العام في الأحد أبريل 17, 2011 10:55 pm

سأدخل في صلب الموضوع مباشرة .
صديقتي طرق بيتهم خاطب . مع اب وام واخ .. عاداتنا تقتدي بهذه المناسبة ان
ياتي اهل العريس بصندوق سكر .. ليس بالامر الالزامي ولكن يعتبر من حسن
السلوك في مثل هذه الزيارات في مجتمعنا . المهم تمت النظرة الشرعية وتم
القبول مبدئيا ..
ذات يوم طلب الخاطب رؤية المخطوبة ببيتهم مرة ثانية وتم ذلك . وقد قام الخاطب باهداء المخطوبة شالا وكسوة ..
وبعد يوم اخر ارسل لها رسالة بانه مرتاح لها وسوف تتم زياراتهم مع والديه
من اجل الاستعداد لاجراءات عقد القران .. اجابته برسالة اخرى بان عليه
الاستخارة عدة مرات .. فرد عليها مرة اخرى انه مرتاح لها من دون ان يستخير
.. هنا هي من جانبها لم ترتح له ..
هي .. صلت الاستخارة وزاد يقينها بعدم صلاحيته لها .. ونفس الشعور لدى امها
.. فقامت هذه الاخيرة بالاستقصاء عنه وعن اهله ليتاكدوا اكثر .. فاخبرهم
الناس بان هؤلاء سيئوا الاخلاق وقليلو التدين .. مع العلم ان صديقتي عمرها
31 سنة ..
اخبرتها امها ان سنها ليس مسوغ لتتزوج باي احد .. خصوصا وانهم ملتزمون
المهم قامت البنت وارسلت للمعني بانه لم ترتح له في صلاتها والخير فيما يختاره الله
بعد يوم جاء الخاطب عند اهلها وعلامات الغضب بادية على محياه وطلب ارجاع
الهدية التي هي عبارة عن كسوة رغم انها لاتساوي شيئا .. ثم ساله الاب سوف
اتيك بالسكر ايضا .. فرد عليه الخاطب لالالالا . لااريده
ولكن بعد يومين .. التقى باخ البنت وساله هل السكر مايزال عندكم لاني اريد ارجاعه ..
الى الاخوة ..
-اذا كنت بنفس الموقف او تم رفضك من قبل الخاطبة واهلها .. هل تقوم بطلب
ارجاع ماقدمته لها .. انا لااعني الهدايا ذات القيمة الكبيرة هذا فقط عرف
درج الناس عليه نسميه * الصواب *
- هل ترون ان هذا ا تصرف لبق ؟ خصوصا ان الهدية والسكر ليست ذا قيمة مادية كبيرة
الى الاخوات
-ماذا سيكون احساسك بتلك اللحظة لما تعلمين ان الخاطب طلب ارجاع الهدايا ؟
avatar
المدير العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1156
نقاط : 2132
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

http://sherbini.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المثل يقول ... عش نهار تسمع اخبار

مُساهمة من طرف ميرا في الأربعاء أبريل 20, 2011 2:40 pm

لذلك كانت الاستخارة دائما هي الافضل
ودائما الخير فيما اختاره الله سبحانه وتعالى
ولأنه شخص لا يسوى حتى قيمة هذه الهدايا البسيطة..
لذلك لابد ان تكون سعيدة ..
واقول لها:-

[img][/img]

لأنه لم يكن نصيبها

_______________________________________________
avatar
ميرا
عضو مميز
عضو مميز

البلد : اليمن
عدد المساهمات : 838
نقاط : 1176
تاريخ التسجيل : 28/11/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المثل يقول ... عش نهار تسمع اخبار

مُساهمة من طرف المدير العام في الجمعة أبريل 29, 2011 3:08 pm

مشكور على المرور الجميل
avatar
المدير العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1156
نقاط : 2132
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

http://sherbini.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى