منتدى الضفتين - بيســــــان أحلــــ ى
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  دورة قرارات التمويل الاستراتيجية ودورات ادارية ومالية وجودة وتدقيق وتامين وتدريب وسلامة العامة وعلاقات عامة وخدمة العملاء تعقد بمختلف الدول العربية والاجنبية على مدار العام
أمس في 1:59 pm من طرف almjd

» دورة التحليل المالي الالكتروني بواسطة الحاسوب تعقد بمختلف دول العالم على مدار العام
أمس في 1:59 pm من طرف almjd

»  دورة تحصيل الايرادات و الديون تعقد في الاردن ودبي ومصر وتركيا والمغرب وتونس ولبنان وماليزيا واسبانيا ولندن واندونيسيا وباريس والمانيا وفيينا وتايلاند
أمس في 1:58 pm من طرف almjd

» # دورة تنمية المهارات القانونية لغير القانونيين-gehad@metegy.com
الخميس ديسمبر 01, 2016 6:50 pm من طرف جودي سعيد

»  دورة ادارة التدفقات النقدية تعقد في المغرب وتونس ومصر ولبنان ودبي
الخميس ديسمبر 01, 2016 3:02 pm من طرف almjd

» دورة ادارة النقد من مجموعة المجد للتدريب
الخميس ديسمبر 01, 2016 3:02 pm من طرف almjd

» دورة ﺇﻋﺪﺍﺩ ﻭﺗﺄﻫﻴﻞ ﻣﺪﻳﺮﻱ ﻣﻜﺎﺗﺐ ﺍﻟﻘﺎﺩﺓ ﻭﺍﻟﻤﺪﺭﺍﺀ القاهرة- مدريد - لندن - السويد - المغرب
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 10:56 pm من طرف الباشق للتدريب

» #دورة الكتابة والترجمة القانونية وصياغة التشريعات واللوائح والعقود
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 7:33 pm من طرف منة الله على

» دورة الإدارة الأستراتيجية للموارد البشرية #دبى - 18 ديسمبر
الأربعاء نوفمبر 30, 2016 7:31 pm من طرف منة الله على

التبادل الاعلاني

خبراء امريكيون 40نوعا من الغذية تحارب الشيخوخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خبراء امريكيون 40نوعا من الغذية تحارب الشيخوخة

مُساهمة من طرف بيسان في الخميس ديسمبر 02, 2010 8:15 pm

الخبراء والباحثين والمتخصصين، قائمة تضم 40 نوعًا من الأطعمة والأشربة باعتبارها الأفضل في مقاومة أعراض الشيخوخة وأمراضها، مؤكدين أن تلك الأغذية تعمل على تقوية الذاكرة والتقليل من احتمال الإصابة بالزهايمر وبعض أنواع السرطانات، والحد من التجاعيد، وحماية العظام والقلب وزيادة مناعة الجسم.
وحصر الموقع أسماء تلك الأغذية، وهي: اللوز- بذر الكتان- الطماطم- البطاطا الحلوة- السبانخ- أكليل الجبل (نبات عطري)- السلمون- التوت- الشاي الاخضر- الشكولاتة الداكنة- التونا- الجزر – الخوخ المجفف- الحبوب الكاملة- عصير العنب الاحمر- اللبن الزبادي- الأفوكادو- الجوز (عين الجمل)- الكركم- اللوبيا- التفاح- الكابوريا- الرمان- الخس- المحار- البروكلي- الكيوي- زيت الزيتون- الكرات- الخرشوف- الفلفل الأحمر- الزنجبيل- القرفة- البيض- التين المجفف- لحم الأبقار التي تتغذى على الحشائش- الفطر- الأناناس- عصير الفواكه أو الخضروات – الكرز.

وفيما يلي نعرض نبذة عن بعض تلك الأغذية وفوائدها للصحة العامة للإنسان:


خبراء أمريكيون: 40 نوعًا من الأغذية تحارب الشيخوخة وتقوي الذكورة






البطاطا الحلوة تقاوم السكري

تعتبر البطاطا الحلوة إحدى أفضل الأغذية الصحية على كوكب الأرض، إلى جانب فائدتها في معادلة التأثيرات الضارة للتدخين ومنع الإصابة بمرض السكري. وتحتوي البطاطا الحلوة على مادة مضادة للأكسدة تسمى «جلوتاثيون»التي تساعده على تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقوية جهاز المناعة إلى جانب الحماية ضد أمراض الزهايمر باركنسون، والكبد ، والسرطان والجلطة. كما أن البطاطا الحلوة غنية بفيتامين سي المفيد في ازالة التجاعيد من خلال تحفيزه انتاج مادة الكولاجين. وقد أثبتت دراسة جديدة نشرت في «أميركان جورنال أوف كلينكال نيوتريشن» أن المتطوعين الذين تناولوا 4 مجم من فيتامين سي يوميًا لمدة 3 سنوات (حوالي نصف حبة بطاطا حلوة صغيرة) انخفضت لديهم التجاعيد بنسبة 11% .



السبانخ تقوي جنسيا

تشتهر السبانخ بأنها ذلك النوع من الخضار الباني للعضلات والطعام المثالي للرجال كونه يزيد من تدفق الدم إلى العضو الذكري. وتحتوي السبانخ على المعادن الأساسية من البوتاسيوم والمغنيزيوم ، إلى جانب أنها أحد أهم مصادر مادة الليوتين المضادة للأكسدة ومنع تجلط الشرايين. كما أن غناها بالمعادن والفيتامينات يساعد في زيادة كثافة العظام ومهاجمة خلايا سرطان البروستاتا، ويقلل من مخاطر أورام الجلد ومهاجمة خلايا سرطان القولون.



الرمان يحارب السرطان

يقلل عصير الرمان من مخاطر الإصابة بمعظم أنواع السرطان بسبب ما يحتويه من مجموعة (البولي فينولز) التي تسمى إيلاجيتانينس التي تعطي لهذه الثمرة لونها المميز. وأثبتت دراسة علمية أجرتها جامعة كاليفورنيا أن عصير الرمان يبطئ نمو خلايا سرطان البروستاتا.



الطماطم مضادة للأكسدة

تعتبر الطماطم الحمراء الأفضل لأنها تحتوي على كمية أكبر من مادة ليكوبين المضادة للأكسدة. والطماطم المعلبة تحتوي على القدر نفسه من هذه المادة. وقد دلت التجارب على أن تناول أغذية غنية بمادة الليكوبين من شأنه أن يقلل من مخاطر الإصابة بسرطانات المثانة – الرئة – الجلد – المعدة- إلى جانب التقليل من احتمال الإصابة بمرض الشريان التاجي، إلى جانب أن تناول الطماطم بكمية كبيرة يساعد في إزالة تجاعيد الجلد.



التونة مفيدة للجلد

تحتوي التونة على معدن السيلينيوم الذي يساعد على الحفاظ على مادة الإيلاستين البروتينية التي تجعل الجلد ناعمًا ومشدودًا.
كما أنه من المعروف أن مادة السيلينيوم لها فاعلية ضد التأثيرات الضارة لأشعة الشمس.
كما أن التونا مصدر غني للبروتين ولا تحتوي على دهون متحولة.



السالمون الطازج مغذي للمخ

تحتوي 4 أوقيات من السالمون على حوالي 2000 ميليجرام من دوكوزاهيكزونيك أسيد وإيكوزا بنتانويك أسيد اللذين يندرجان تحت مجموعة (أوميجا 3) التي تعتبر بمثابة زيوت التشحيم لجهاز المخ من خلال مساعدة الخلايا العصبية التواصل مع بعضهم البعض. ومن المعروف أن الأحماض الدهنية التي على شاكلة تلك الأحماض تكون 35% من المخ ، لكن هذه الأحماض الدهنية تبدأ في التناقص مع مرور سنوات العمر.

اللوز يخفض الكوليسترول

يؤدي إلى خفض نسبة الكوليسترول الضار وتقليل نسبة السكر في الدم لمرضى السكر، إلى جانب أن هذا النوع من المكسرات غني بالأحماض الأمينية التي ترفع مستويات هرمون التستيرون . كما أنه غني بفيتامين E الضروري لحماية الأنسجة من التلف وزيادة قدرة الجلد على تحمل الحروقات من جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية. كما أن هذا الفيتامين يساعد على تحسين الذاكرة وفقًا لساري جريفز خبيرة التغذية في مستشفى جامعة بريسبيتيريان- كورنيل.


بذر الكتان يزيل التجاعيد

هذا النوع من البذور غني بالبروتين والألياف وبأحماض أوميجا- 3 التي تساعد على إزالة التجاعيد والبقع من الجلد . وقد ذكرت مجلة (بريتش جورنال أوف نيوتريشن) مؤخرًا أن تناول نصف ملعقة من هذه البذور يوميا لستة أسابيع من شأنه تخفيف الاحمرار والتهيج لدى الأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد . كما أثبتت دراسة حديثة أيضًا فائدة بذرة الكتان في خفض نسبة الكوليسترول في الدم.



روزماري “إكليل الجبل” يقاوم الزهايمر

يحتوي هذا النبات العطري على (كارنوزيك أسيد) المعروف بقدرته على التقليل من خطر الإصابة بالجلطة في الفئران بنسبة 40% وفق دراسة نشرت مؤخرًا في جورنال «نيوزكيميستري» والمسؤول أيضًا عن بدء العملية التي تحمي خلايا المخ من التلف. كما أن هذا الحامض أيضًا له خاصية توفير الحماية للجسم من الإصابة بمرض الزهايمر والـتأثيرات العامة للشيخوخة.



الخس الصيني يبني العظام

هذا النبات الذي يعتبر من مجموعة المقبلات غني بالكالسيوم الذي يساعد على بناء العظام ، وأيضًا فيتامين ألف (إيه) وسي ، والفوليك أسيد ، والحديد، وبيتا كاروتين، والبوتاسيوم الذي يبقي العضلات والأعصاب في الاختيار وفي الوقت نفسه يساعد في خفض ضغط الدم ، وتشير البحوث أن بيتا كاروتين يمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بكل من سرطان الرئة والمثانة ، وكذلك الضمور البقعي.


البروكلي مضاد للسرطان

يحتوي كوب واحد من هذا النبات على جرعة قلبية من الكالسيوم، وكذلك المنجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والحديد بالإضافة إلى نسبة عالية من الفيتامينات، بما في ذلك أ ، سي ، وك ، إلى جانب فيتونيوترينت (سلفورافان) التي يرى الباحثون في جامعة جون هوبكينز الأمريكية أن لها خواص مضادة للسرطان.




الفلفل الأحمر مفيد للرجال

ينشط الفلفل الأحمر عملية التمثيل الغذائي ويساعد على إفراز إندورفين وإعطاء نكهة للطعام دون زيادة الدهون. كما أنه غني بالبيتاكاروتين الذي يتحول إلى فيتامين أ في الدم ومحاربة الالتهابات. كما يحتوي على مادة كابسيسين القلوية التي تحبط النيوروبيبتايدز (مواد كيميائية تسبب الالتهابات) . وقد أثبتت دراسة جديدة نشرت في دورية جورنال أبحاث السرطان أن الفلفل الحار له خاصية مقاومة سرطان البروستاتا . ويكفي نصف (قرن) فلفل أحمر يوميًا للحصول على هذه الفوائد الصحية للرجل.


الكرز للنقرس والعضلات

أثبتت دراسات أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية أن تناول الكرز يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالتهاب أوتار العضلات والتهاب المفاصل، والنقرس، إضافة إلى التقليل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ومتلازمة التمثيل الغذائي.


البيض ينقص الوزن

دلت دراسة نشرت في دورية المجلة الدولية للسمنة على أن أولئك الذين يتناولون البيض على الفطور يفقدون من وزنهم 65% أكثر ممن يتعاطون في فطورهم نفس الكمية من السعرات الحرارية دون البيض. أولئك الذين أسفل الخبز الافطار مع نفس العدد من السعرات الحرارية. وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الدهون في الجزء الأصفر من البيض يحتوي على الكثير من المعادن والمواد الغذائية تفوق في فوائدها التأثيرات السلبية للكوليسترول.


المحار يحمي من سرطان البروستاتا

يعتبر المحار مصدرا ممتازا للزنك والكالسيوم والنحاس واليود والحديد والبوتاسيوم والسيلينيوم . كما وأن له القدرة على زيادة مستويات هرمون التستيسترون وتوفير الحماية ضد سرطان البروستاتا.


والتفاح يعالج الحساسية

ثبت علميًا أن تناول تفاحة واحدة في اليوم يقلل من كافة أنواع الانتفاخات. ويحتوي التفاح على مادة «كيريستين»التي تنتمي لمجموعة (الفلفينويدز) التي تقلل من مخاطر أمراض الحساسية والنوبات القلبية والأزهايمر والباركينسون (الارتعاش العصبي) والبروستاتا وسرطان الرئة. ويعتبر التفاح الأحمر الأفضل في الاحتواء على النسبة الأكبر من مضادات الأكسدة.


القرفة لمرضى السكري

تستخدم القرفة كما هو معروف في تحضير العديد من أطباق الحلوى، وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تمنع تخثر الدم ونمو البكتيريا .وتشير الدراسات أيضا إلى أنها تساعد على تثبيت نسبة السكر في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني. وتقول اختصاصية التغذية نانسي كلارك، مؤلفة كتاب «دليل نانسي كلارك للتغذية والرياضة» ما هو أكثر من ذلك . إذ أن القرفة تساعد أيضًا على تقليل نسبة الكوليسترول السيئ في الدم. ويمكن تناول نصف ملعقة قرفة صغيرة يوميا في الزبادي أو دقيق الشوفان للحصول على هذه الفوائد.


لحم البقر الرعوي يبني العضلات

الأفضل في بناء العضلات شريطة أن تتغذى الأبقار على المراعي الخضراء وليس الحبوب، لأن الأخيرة تكسب لحومها نسبة عالية من شحوم أوميجا- 6 الضارة للجسم ، فيما أن الأبقار التي تتغذى على المراعي الخضراء تحتوي لحومها على نسبة أقل من شحوم أوميجا 6 ونسبة أكبر من شحوم أوميجا 3 . كما أن لحوم البقر الرعوي تحتوي على حمض اللينوليك الذي أثبتت الدراسات أنه يخفض الدهون في البطن ويساعد في بناء العضلات.


الكيوي يقلل أمراض القلب

تعتبر فاكهة الكيوي من أغنى مصادر البوتاسيوم المسؤول عن حماية العظام.
كما أنها غنية بفيتامين سي والوتايين (كاروتينويد) الذي يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والأفضل عدم تقشير ثمار الكيوي لأن القشرة تحتوي على ألياف مفيدة.


التين يخفض السكر

تمتاز هذه الفاكهة بغناها بالبوتاسيوم والمنجنيز ومضادات الأكسدة، كما تساعد على حفظ تعادلية الجسم (البي إتش) عند مستويات تجعل من الصعب الإصابة بالأمراض (الوسط الحامضي يشكل وسط مناسب لنمو البكتيريا والجراثيم والفطريات والفيروسات وغزوها للجسم) . كما أن الألياف الموجودة في التين بإمكانها تخفيض نسبة السكر في الدم .



الزنجبيل مفيد للقولون

تصحيحًا لخطأ شائع فإن الزنجبيل ليس جذورًا ، وإنما سيقان ، بما يعني أنه يحتوي على مكونات حية مفيدة للجسم مثل مادة «جينجيرول» التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون . ويمكن إضافة الزنجبيل للعديد من الأطعمة والأشربة إما طازجًا أو على شكل بودرة دون أن يقلل ذلك من فوائده الصحية.


الأناناس مضاد للالتهابات

يحتوي الأناناس على خليط من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والإنزيمات وعلى وجه الخصوص مادة البروميلان التي تعتبر بمثابة كوكتيل مضاد للالتهابات. كما أنه يحمي الجسم من سرطان القولون، والتهاب المفاصل وضمور العضلات.


بيسان
.
.

البلد : الاردن
عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1683
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبراء امريكيون 40نوعا من الغذية تحارب الشيخوخة

مُساهمة من طرف المدير العام في الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 5:25 pm

الزنجبيل مفيد وهذا الموضوع جيد

تسلمي تحياتي

المدير العام
Admin
Admin

عدد المساهمات : 1156
نقاط : 2132
تاريخ التسجيل : 22/11/2010

http://sherbini.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبراء امريكيون 40نوعا من الغذية تحارب الشيخوخة

مُساهمة من طرف بيسان في الثلاثاء ديسمبر 14, 2010 8:15 pm

نورت دمت بود

_______________________________________________

بيسان
.
.

البلد : الاردن
عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1683
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبراء امريكيون 40نوعا من الغذية تحارب الشيخوخة

مُساهمة من طرف ساندي في الخميس ديسمبر 16, 2010 9:05 am


_______________________________________________

ساندي
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 1355
نقاط : 1679
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خبراء امريكيون 40نوعا من الغذية تحارب الشيخوخة

مُساهمة من طرف بيسان في الأربعاء ديسمبر 29, 2010 3:00 am

نورتيييييييييييييييييييييييييييي

_______________________________________________

بيسان
.
.

البلد : الاردن
عدد المساهمات : 1188
نقاط : 1683
تاريخ التسجيل : 24/11/2010
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى